لماذا الهند مناسبة للسياحة الطبية

 

تُقَدِّم الهند مستوي عالمي في مجال المعدات الطبية مقارنة بالدول الغربية. تمتلك الهند مجموعة كبيرة من المستشفيات، التي تحتوي علي تكنولوجيا متطورة، إلي جانب مجموعة من أفضل الخبراء الطبيين، مع أفضل البُني التحتية، وأفضل المرافق الطبية الممكنة بأكثر الأسعار تنافسية، حيث يمكنك الحصول علي العلاج في الهند بأقل تكاليف. تمتلك الهند واحد من أفضل المهنيين المؤهَّلين في كل مجال، وقد تم إدراك هذه الحقيقة الآن في جميع أنحاء العالم. أما فيما يتعلق بالمرافق الطبية، فإن الهند لديها مجموعة من أكفأ الأطباء، ومجموعة من المرافق الطبية من الطراز العالمي.    

 

قبل عشرة سنوات، كان يُقصد عادة بالسياحة الطبية: مستحضرات التجميل، عمليات التجميل أو الجراحات الاختيارية. مع مرور الوقت، أصبحت السياحة الطبية تشمل أيضاً الجراحات التي يتم إجراؤها لإنقاذ حياة المرضي مثل جراحة القلب واستبدال مفصل الورك وعلاج السرطان، إلي جانب علاج الأسنان.

 

مقارنة بسيطة

تكلفة العملية الجراحية في الهند يمكن أن تكون عُشر ما هو عليه في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا الغربية، وأحياناً أقل من هذا. قد تكلف جراحة القلب المفتوح في الولايات المتحدة الأمريكية 200,000 دولار، بينما تكلفة نفس العملية في الهند هي 20,000 دولار فقط، وهي التكلفة التي تمثل 10% فقط. وبالمثل، سوف نجد فارق في علاج السرطان، والعلاج الفيزيائي، وعلاج الأسنان، إلي آخره. إن إجراء عمليات التجميل في الهند يوفر مبالغ كبيرة. قد تكلف عمليات التجميل الكاملة 20,000 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يكلف الأمر 1,250 دولار فقط في الهند.